مساحه اعلانيه 
 مساحه اعلانيه


  
 مركز تحميل الصور

مساحه اعلانيه مساحه اعلانيه مساحه اعلانيه منتديات حلا الكون

 


منتدى الكـــويت الحاضر والماضي لطرح كل مايتعلق عن حبيتنا الكويت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-02, 01:56 AM   #1




الصورة الرمزية انتهينا
انتهينا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 12-09-24 (12:53 AM)
 المشاركات : 21,668 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
Smile35[1] ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990





اليوم.. ذكرى ال 20 للغزو العراقي الغاشم
على دولة الكويت

مدخل :


وطـــــنــــــي
وطن النهار
انت النهار
يا وطـــــنــــــي
انت الأمل لي هل
وانت النهار لي طل
اه .. يا وطن
ياللي انولد من جديد
انت محيط الأرض يا موج البحار
وطن النهار






لــــــــن ننــــــســـى ذلك اليوم الاسود 2\8\1990
لن ننسى غدر الصديق
فجر الخميس الاسوود
لـــن ننـــسى دخولهم علينا في ذلك الوقت
لن ننــسى دباباتهم
لن ننـــسى اصوات الانفجارات
لن ننـــسى الدمار
لن ننـــسى الشهداء ...
لن ننـــسى الاسرى الذين تم احتجازهم
لن ننـــســى ...
لن ننـــســى جرحنا منهم... لن ننـــسى غدرهم ...

لن ننسى ...
لن ننـــسى ،،،

في يوم الخميس الموافق 2/8/1990 هاجمت القوات العراقية البائدة دولة الكويت والتي تعتبر جارتها وكانت تدعمها ماديا ومعنويا ولكن طمع الطاغية المقبور صدام حسين في نار الله وأعوانه غزو دولة الكويت وهذه تفاصيل الغزو الغادر على دولة الكويت

اجتاحت جحافل جيش العراق أراضي جارته الصغيرة، الكويت، بهدف ضمّ تلك الدولة إلى العراق.
وقد أعلنت الحكومة العراقية يوم 9-8-1990م، إلغاء الكيان السياسي الكويتي عن الخارطة العالمية، وذلك بالإجراءات التالية:
- إلغاء جميع السفارات الدولية في الكويت على اعتبارها أرضٍ عراقية.
- إعلان الكويت المحافظة(19) للعراق وتغيير أسماء الشوارع والمنشآت ومنها تغيير اسم العاصمة الكويتية.






بدأت العمليات العسكرية العراقية، في تمام الساعة 24:00 [1]، أي في منتصف ليلة 1/2 أغسطس 1990، بدفْع مفرزتَين متقدمتَين، في تشكيل ما قبل المعركة، من مناطق تمركزهما، جنوبي العراق، في اتجاه الحدود الكويتية الشمالية، بهدف اختراقها، والوصول إلى مشارف مدينة الكويت. المفرزة المتقدمة الأولى، بقوة لواء مدرع من الفرقة 9 المشاة الآلية (توكلنا على الله)، مدعمة بفوج استطلاع. تتقدم على محور: أم قصر ـ الصبية ـ جسر بوبيان، ومهمتهما اختراق الحدود الشمالية للكويت، والوصول إلى منطقة البحرة، شمال خليج الكويت، في خلال 3 ساعات، ثم تواصل تقدمها إلى مدينة الكويت. والمفرزة المتقدمة الأخرى، بقوة لواء مدرع من الفرقة 23 المدرعة (حمورابي)، مدعمة بفوج استطلاع. تتقدم على محور: صفوان ـ العبدلي، ومهمتها اختراق الحدود الشمالية للكويت، ثم الوصول إلى منطقة الجهراء، غرب خليج الكويت، في الوقت نفسه الذي تصل فيه المفرزة المتقدمة الأولى إلى البحرة، ثم تواصل تقدمها إلى الوفرة.

فجر 2 اغسطس 1990 دخل الجيش العراقي الى الكويت وتوغلت المدرعات والدبابات العراقية في العمق الكويتي وقامت بالسيطرة على مراكز رئيسية في شتى أنحاء الكويت ومن ضمنها البلاط الأميري.







وفي الوقت الذي بدأت فيه قوات المفرزتَين المتقدمتَين اختراق الحدود الدولية الكويتية، تحركت قوات النسق الأول (القوة الرئيسية)، من المنطقة الابتدائية للهجوم خلف مفرزتَيها. وفي الساعة 0100، يوم 2 أغسطس، بدأت هذه القوات تخترق الحدود الكويتية، من خلال قطاعَي الاختراق، بقوة باقي الفرقتَين، 9 المشاة الآلية، و 23 المدرعة. كما دُفعت الكتيبتان 65 و68 المغاوير (الكوماندوز)، مع أربعة ألوية مدفعية، بغرض إسناد أعمال قتال القوة الرئيسية المهاجمة، لسرعة الوصول إلى منطقتَي البحرة والجهراء، في الوقت المحدد.

وأثناء تقدم المفارز المدرعة العراقية، تعرضت لمقاومات قوية، من قوات الجيش الكويتي القوة البرية لواء المغاوير و حرس الحدود الكويتية، وقوات الشرطة، التي كانت تنتشر حول مخافر الحدود المشتركة. فاشتبكت معها وتم تأخيرها ساعات ، وتابعت تقدمها، تحت ستر نيران المدفعية والدبابات، و في أثناء القتال دارات عدة معارك غير متكافئة مثل معركة جال اللياح جال المطلاع شرقي الجهراء جال الأطراف قصر دسمان كما كانت القوة الجوية الكويتية لها دور كبير في هذا اليوم حيث تم اصغاط عدد كبير من الهيلوكبترات العراقية و بحلول يوم 4 أغسطس كانت القوات العراقية قد سيطرت على كامل الكويت



منذ دخول القوات العراقية الى اراضي دولة الكويت
بدأت عمليات السرقة والنهب سرقوا الاسواق ومعارض السيارات ومحلات الذهب
حتى المواد الغذائية سرقوها
حتى الطيارات سرقوها !!! والمتاحف والممتلكات الشخصيه


قامت السلطات العراقية ولأغراض دعائية بنصب حكومة صورية برئاسة علاء حسين علي من 4 اغسطس 1990 إلى 8 اغسطس 1990 أي لمدة أربعة أيام وكان علاء حسين علي يحمل الجنسيتين العراقية والكويتية حيث نشأ في الكويت وتخرج من جامعة بغداد وانتمى إلى حزب البعث في أيام الدراسة وأصبح ضابطا في الجيش الكويتي.


كان النسخة العراقية من الأحداث والتي حاولت قنوات الإعلام العراقي نشره هو أن انقلابا عسكريا حصل في الكويت بقيادة الضابط الكويتي علاء حسين علي الذي طلب الدعم من العراق للإطاحة بأمير الكويت ولكن هذا التحليل لم يلاق قبولا من الراي العام العالمي.



تباينت دول الجامعة العربية بموقفها من الحرب :
الأردن أعلن رسميا تأييده للعراق واعتبر الحرب عدوانا على الأمة العربية كما ورد في البيان الأردني،
ومثلها فعلت منظمة التحرير ا لفلسطينية واليمن والسودان وليبيا،
وتحفظت كل من الجزائر وتونس،
وأيدت الحرب كل من دول الخليج ومصر وسوريا والمغرب.

بعد ساعات من الإجتياح العراقي للكويت طالبت الكويت والولايات المتحدة بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن وتم تمريرالقرار 660 والتي شجبت فيها الإجتياح وطالبت بإنسحاب العراق من الكويت.


قام وزير الخارجية الأمريكي جيمس بيكر بجمع 34 دولة في إئتلاف ضد العراق وكان 74% من العدد الإجمالي للجنود التي تم حشدهم هم جنود أمريكيون ووصل العدد الإجمالي لجنود قوات الإئتلاف إلى 660،000.


قامت الولايات المتحدة بعدد من الإجراءات لاستمالة الراي العام في الشارع الأمريكي إلى القبول بفكرة التدخل الأمريكي في مسألة الكويت حيث برزت أصوات معارضة للتدخل في الشارع الأمريكي وأحد هذه الإجراءات كانت إنشاء منظمة مواطنون للكويت الحرة والتي تم تمويلها بأموال كويتية حيث قامت بحملات إعلامية لكسب ود الشارع الأمريكي والعالمي.

بدأ العراق محاولات إعلامية لربط مسالة اجتياح الكويت بقضايا "الأمة العربية" فأعلن العراق أن أي انسحاب من الكويت يجب أن يصاحبه انسحاب سوري من لبنان وانسحاب إسرائيلي من الضفة الغربية وقطاع غزة وهضبة الجولان


ارتكب الجيش العراقي العديد من الجرائم بحق الشعب الكويتي كعمليات الإعدام بدون محاكمة واغتصاب النساء، وكانت عمليات الإعدام تجرى أمام منزل الضحية وبحضور أسرته ثم تجبر الأسرة على دفع ثمن الرصاص لاستلام الجثمان.
وفي ظل هذه الاجواء اقيمت العديد من المؤتمرات منها مؤتمر جدة الدولي و كذلك العديد من اللجان و برز الشعب الكويتي في صموده و كذلك لا ننسى دور الاشقاء العرب المشرف بالوقوف الى جانبنا و مساندتنا و كذلك الدول الصديقة..وبعد عدة محاولات و الضغوطات على العراق على إن ينسحب و باءت كلها بالفشل اتخذت هيئة الامم المتحدة و مجلس الامن قرارات عدة تقضي بانسحاب العراق فورا من اراضي الكويت و لكن النظام لم يذعن لهذه القرارات فاصدر مجلس الامن الدولي قراره الحاسم رقم 678 الذي اعطى انذارا نهائيا الى العراق بضرورة التنفيذ الكامل لجميع القرارات السابقة..
وفي خلال المدة التي اعطاها قرار مجلس الامن للعراق كي ينسحب من الاراضي الكويتية و التي تنتهي في يوم 15/يناير 1991م قام عدد من زعماء العالم بمحاولات متواصلة لاقناع النظام العراقي بالانسحاب و الاستجابة للارادة الدولية و تجنيب شعبه و يلاده حرب قادمة ..وكذلك تقدم الرئيس الامريكي جورج بوش بمبادرة للسلام انتهت باجتماع وزيرة خارجيته مع وزير خارجية النظام العراقي في جنيف و زار السكرتير العام للامم المتحدة السابق دي كويار بغداد يوم 13/يناير 1991م..وذلك لاقناع الرئيس العراقي بسحب قواته لكنه لم يستجب لمبادرات السلام..
ولا ننسى دور الملك فهد بن عبدالعزيز و الرئيس محمد حسني مبارك في بذلهم جهودا كبيرة لاقناع رئيس النظام العراقي البائد بالانسحاب و لكن تلك المحاولات جميعها باءت بالفشل..

انتهت المهلة التي حددها مجلس الامن وكانت فاصلا بين الوسائل السلمية واستخدام القوة العسكرية لتحرير دولة الكويت فجاءت ساعة الصفر لبدء حرب تحرير دولة الكويت والتي أطلق عليها اسم ( عاصفة الصحراء )..
وفي الساعة الثانية من فجر الخميس 17 / يناير 1991م..قامت قوات التحالف الدولي بقصف اهداف عسكرية داخل العراق وداخل دولة الكويت بواسطة الطائرات الحربية مستهدفة إضعاف قدرات العراق العسكرية وبذلك بدأت الحب الجوية لتحرير دولة الكويت و التي استمرت حتى 24/ فبراير1991م..حيث بدأ الهجوم البري الكاسح ضد قوات العدوان العراقي في دولة الكويت تسانده الطائرات المقاتلة..


وفي يوم الاثنين الموافق 25/فبراير 1991م..نجحت قوات التحالف الدولي في اختراق خطوط الدفاع العراقية الاولى واندفعت لداخل الكويت عبر 5 محاور ثم دخلت القوات الكويتية و السعودية من المحاور الجنوبية و الجنوبية الغربية و دخلت قوات أخرى من قوات التحالف الأراضي العراقية لتطويق فلول جيش النظام و بدأت القوات العراقية بتدمير المنشات الحكومية و المباني العامة و أخيرا اكد الجنرال نورمان شوارزكوف قائد قوات التحالف إن قواته حققت الاهداف المحددة في اليوم الاول من حرب تحرير الكويت وأوضح إن أكثر من 5500 اسير عراقي استسلموا لقوات التحالف..


الثلاثاء 26/فبراير1991م..


احكمت قوات التحالف قبضتها على الكويت و حاصرت قوات النظام العراقي التي انهارت بعد إن اكتملت عملية التتطويق.. و اعلن الجنرال ريتشارد نيل المتحدث باسم القيادة الامريكية إن قوات التحالف نجحت في انجاز مهامها حيث استسلمت و تقهقرت قوات النظام العراقي التي لم تنجح سوى في اعمال التخريب حيث اشعلت في نحو 600 موقع للنفط ما بين بئر و منشات..

ومن ثم دخلت القوات الكويتية لمدينة الكويت مع بشائر التحرير و النصر و قام الجيش الكويتي برفع علم الكويت في ساحة العلم صباح يوم التحرير معلنين بذلك تحريرها بالكامل من الاحتلال العراقي بمشاركة اهل الكويت الاوفياء الذين خرجوا من اعتقال الاحتلال الذي استمر 7 شهور مريرة تمسكوا خلالها بارضهم و شرعيتهم رافضين الاحتلال على الرغم مما تعرضوا له من تشريد و تعذيب و قتل في أروع صمود و تحد شهده العالم و سجله التاريخ


الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد لحظة وصوله للبلاد بعد التحريرالأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله - رحمه الله
عيدي يا بلادي يا كويت عزج عزنالحظة دخول القوات الكويتية الوطنفرحة كبيرة لا تنسى


وهذه بعض الصورعن الدمار الذي خلفه الغزو العراقي الغاشم :



بيت القرين المشهور

الآبار التي حرقها الجيش العراقي الغاشم

مجموعه من الالغام التي زرعها الجيش العراقي على الحدود الكويتيه

مطار دولة الكويت بعد القصف

مشهد مؤلم لطقس دولة الكويت بعد التحرير وللعلم هذا المشهد تم تصويره
في الساعه ال3والنصف عصرا ..!!



ولا ننسى دورالمقاومه الكويتيه:




عند بداية الغزو العراقي تحول اهل الكويت وشبابها على وجه الخصوص الى مجموعات منضمة تقاتل جيشا متمرساً على الحروب .. وهم مجموعة من المجرمين لا يعرفون الرحمة ولا الانسانية وقد تنوعت اعمال المقاومة من حمل السلاح الى العمل في المستوصفات ومنهم من قام بتوزيع الاغذية على المواطنين ومنهم جماعات قامت بعمليات هامة كرفع وحرق النفايات ومن المجموعات القتالية مثل : مجموعة 25 فبراير وقوة الكويت ومجموعة المسيلة والفهود والفردوس وكيفان والجابرية والرميثية ..الخ حيث قامت هذه المجموعات بتفتيت أرتال العدو وأربكت قياداته التي كانت تجهيزاتها الحربية على أعلى المستويات فلحقته بالذعر والخوف من وطنية شباب لا يهابون الموت فقامت هذه المجموعات بمهاجمة أوكار المخابرات العراقية وقاموا بقتل و وخطف كبار الضباط العراقيين الذين اعتدوا على المواطنين الامنين وقد وصلت بعض من هذه المجموعات الى بغداد والبصرة حيث قامت بتدمير جيش وعدد العدو وأفراده وتجمعاته


حرائق البترول في دولة الكويت
قام النظام العراقي بإحراق (737) بئر نفط كويتي قبل خروجه مهزوما عي يد قوات التحالف، وقد استمر إشتعال النيران فترة تصل إلى تسعة أشهر من بعد انتهاء الحرب، وتعتبر هذه الحرائق من أعقد وأكبر كوارث التلوث البيئي التي عرفها العالم في التاريخ الحديث. ومن أهم الآثار التي ترتبت على إشعال حرائق آبار البترول :

* نفث آلاف الأطنان من الدخان والتي كان لها آثارها السلبية الكبيرة لا على دولة الكويت فقط، بل امتدت هذه التأثيرات إلى دول الخليج العربي الأخرى بالإضافة إلى مناطق أخرى.
* أثر هذا التلوث البيئي الناتج عن الحرائق على المناخ في المنطقة.
* كما انعكس أثر التلوث على الحياة النباتية والمحاصيل الزراعية في المنطقة وذلك نتيجة لتكون أمطار حمضية.
* شكل هذا التلوث خطرا كبيرا على الصحة العامة للسكان وعلى الأخص الأطفال وكبار السن.
* تعرضت التربة إلى ترسب ذرات النفط المتطايرة مما أثر على التركيب الطبيعي فيها وأغلق مسامات الطبقة السطحية منها مما أدى إلى منع التهوية التي تحتاج إليها، كما منع نفاذ الماء فيها، إضافة إلى رفع حرارة التربة، وكل هذه الأمور مجتمعة أدت بالطبع إلى التقليل من قدرتها على الإنتاج الزراعي.
* تكون البحيرات النفطية أثناء وقوع هذه الكارثة فكان ذلك أثر فادح على تلوث البيئة.
* إصابة عدد من السكان بسرطان الرئة وسرطانات مختلفة.

بصمة الشهيد لن ننساها...





ستبقى الذكرى اليمة في قلب كل كويتي وفي قلب كل ام فقدت ابنها وقلب كل زوجة فقدت زوجها
وقلب كل طفل فقد والده

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه......

وطني الكويت سلمت للمجد****وعلى جبينك طالع السعدي
اللهم ارحم شهداءنا الابرار واحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه

اللهم آميــن.....



 
 توقيع : انتهينا




رد مع اقتباس
قديم 10-08-02, 02:17 AM   #2


الصورة الرمزية ام الصوت الجريح
ام الصوت الجريح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 46
 تاريخ التسجيل :  09 02
 أخر زيارة : 11-09-05 (10:49 AM)
 المشاركات : 16,218 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



على اني ما اذكر شي بس امووت من القهر من الصور والاحداث
الله يرحم الشهداء والاسرى .. ويرحم الشيخ جابر
ويحفظ الكويت واهلها من كل شر



يعطيج العافيه انتهينا على الطرح .. تسلم ايدج


اختكم ..


 

رد مع اقتباس
قديم 10-08-03, 05:35 AM   #3
نخيتكـ يآزمن


الصورة الرمزية رسمتك حلم
رسمتك حلم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 653
 تاريخ التسجيل :  10 07
 أخر زيارة : 12-02-20 (02:03 PM)
 المشاركات : 1,756 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اللهم ارحم شهدانا واسرنا ويرحم شعلان ويسكنهم الجنه ويرحم ابونا جابر ويغفرله ويسكنه في جنات الفردوس اللهم امين
انتيهياء مهما كان هذيك الايام سوده في قلب كل كويتي واليمه بس شوفي الحين حال فلسطين وعراق الدنيا دواره والله خونونا واحنا كنا فاتحين لهم ابوابنا وغدروا فيها بس الله فوق كل شي سبحانه ينصر المظلوم على الظالم بس اشوه الحق رجع الاصحابه ونتصرنا عليهم والله
مشكره يالغلا ع الموضوع


 
 توقيع : رسمتك حلم



رد مع اقتباس
قديم 10-08-03, 11:19 PM   #4




الصورة الرمزية انتهينا
انتهينا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 12-09-24 (12:53 AM)
 المشاركات : 21,668 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



اللهم آمين..
يع ـافيج ربي..
الج ـريح

زانت صفح ـاتي..بمرورج..ونثر ع ـبق ورودج
دووم منوره..يالغلاا


 
 توقيع : انتهينا




رد مع اقتباس
قديم 10-08-03, 11:33 PM   #5




الصورة الرمزية انتهينا
انتهينا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 12-09-24 (12:53 AM)
 المشاركات : 21,668 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



الله يرح ـمهم ويرح ـم أموات المسلمين
اللهم آمين..
تسلم
اخوي المشنص

بالنسبه للخونه..ربكـ سبح ـانه جازاهم بأفع ـالهم
أما بالنسبه للمقاومه ودورهاا..لي نقطه أح ـب أوضح ـها لكـ
أولا..على ح ـسب عمركـ ماكنت موجود أيامهاا
وأنا من الناس اللي ع ـاشت المح ـنه وبكل تفاصيلهاا
شفناا بع ـينا أفع ـالهم المشرفه واللي نفتخ ـر فيهاا
ولأسباب أمنيه..بع ـد التح ـرير الكثير والكثير منهم لم يظهروا أنفسهم
كونهم ح ـملوا السلااح..ونصبوا الكمائن
وثانياً..أكبر دليل..شوف عدد الشهداء والأسرى..أغلبهم كانوا بالمقاومه
ويكفي ملح ـمة القرين..تشهد على ذلكـ
شاكره لكـ مروركـ..
منور أخوي..


 
 توقيع : انتهينا




رد مع اقتباس
قديم 10-08-03, 11:39 PM   #6




الصورة الرمزية انتهينا
انتهينا غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 12-09-24 (12:53 AM)
 المشاركات : 21,668 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



عسى الله يرح ـمهم..اللهم آمين
تسلمين
غ ـاليهاا..

وفع ـلاً..الدنياا دواره..
وربج سبح ـانه..يمهل ولا يهمل ولو بع ـد ح ـين
شاكره لج..ع ـطر ح ـضورج
نورتي يالغلاا..


 
 توقيع : انتهينا




رد مع اقتباس
قديم 11-08-23, 01:29 PM   #7


الصورة الرمزية صاحب احساس
صاحب احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1438
 تاريخ التسجيل :  11 08
 أخر زيارة : 11-09-11 (05:24 PM)
 المشاركات : 175 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



لا حرمنا مواضيعك يا رب


ودمت لنا مبدعه ومتالق في المنتدى يا غالي



ودـي يــــســـــبــــق رـدي


تقبل مروري


 

رد مع اقتباس
قديم 11-10-17, 03:33 AM   #8
مشرف قسم المسنجر


الصورة الرمزية Flowmaster
Flowmaster غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 14-11-18 (11:23 PM)
 المشاركات : 4,978 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990





 

رد مع اقتباس
قديم 11-11-13, 04:54 PM   #9


الصورة الرمزية SoLo
SoLo غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33
 تاريخ التسجيل :  09 01
 أخر زيارة : 14-05-01 (07:24 PM)
 المشاركات : 250 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkslategray
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



يعطيج العافيه
دمتي ودام عطائج
دائماَ بانتظار جديدج والمميز
تحياتي يسبقها أريجها.....
تقبلي مروري


 

رد مع اقتباس
قديم 12-02-24, 03:53 PM   #10


الصورة الرمزية قطعه سكر
قطعه سكر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1144
 تاريخ التسجيل :  11 04
 أخر زيارة : يوم أمس (07:30 PM)
 المشاركات : 4,096 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: ذكرى الغزو العراقي لدولة الكويت 2/8/1990



مشششكور اخوي..~


دآـم نبــض قلم ـك


يععععع ــطيك الععع ـافيه ع الموضوع الرائع ^,*

تقــــبل م ـروري..!!ٍ


 
 توقيع : قطعه سكر



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمري, لمن, ملك, مواضيع, black, الله, المنتدى, الحب, العراق, العراقي, الغزو, الكويت, اسم, انت, ذكرى, باب, بان, تغيير, بعض, حديث, جديد, حين, دولة, kuwait45, رائع, رحمه, ساعة, شهر, صور, شكل, فرح, نشر, وقت, قلم, قبل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحداثيات بحريه لدولة الكويت.... لهيب الشوق قسم الـبـحر والصيد 5 14-06-22 11:06 PM
العيد الوطني لدولة الكويت لهيب الشوق هــلا فبــرايــر 11 14-04-08 06:45 PM
وزير النقل العراقي: نسعى لترسيم الحدود مع الكويت عبر الحوار.. و حل الملفات العالقة . بہرسہـ» ظہبہيہـآإنہيہـہ «ـتہيہـج منتدى أخر الأخبـار والأحداث 0 13-02-10 12:00 PM
در س الغزو العراقي الصف السادس ميديا بلير ugd240000 الصف السادس 1 12-11-16 05:34 PM
على قنوات الكويت قريباا فلم يستذكر شهداء وأسرى الغزو بہرسہـ» ظہبہيہـآإنہيہـہ «ـتہيہـج قسم الستلايت والقنوات الفضائيه 0 12-06-27 09:01 AM

منتديات كويت45   منتدى كويت45   شبكة كويت 45 مركزالتحميل كويت 45

Alexa Certified Site Stats for http://www.kuwait45.com/vb


شات قلبي قلبي سعودي انحراف شات سعودي انحراف سعودي انحراف 180 سعودي كول سعودي انحراف سعودي انحراف شات عسلي سعودي انحراف
تصميم سفن ستارز لتصميم وتطوير مواقع الانترنت